الأحد، 31 أغسطس 2014

خدمات رائعة من جوجل معظمنا لا يعرفها!

من طرف Unknown  |  نشر في :  2:36 م

قد يتسائل البعض ولماذا كل هذه الخدمات “المجانية” ما الفائدة؟
أرباح جوجل تتشكّل بنسبة 97% تقريباً من الإعلانات بحسب آخر إحصائية قرأتها، ما يعني أن اهتمام الشركة الأول ينصب حول ترويج السلعة أو الخدمة المناسبة للعميل المناسب وهذا ما يمكن لجوجل معرفته عبر استخدامنا لخدماتها المختلفة.
بجانب الخدمات التقليدية المعروفة التي تقدمها جوجل مثل البحث بأنواعه والبريد الإلكتروني والتقويم والخرائط والترجمة وغيرها هناك مجموعة من الخدمات غير منتشرة بالرغم من أهميتها وفائدتها الكبيرة سنستعرض سوّياً بعضها:
bodybrowser
خدمة رائعة طوّرتها جوجل في البداية ثم أضافت الكود البرمجي الخاص بها إلى قائمة المصادر المفتوحة في عام 2012 وتمتلكها الأن شركة Zygote، تُتيح الخدمة تصوراً ثلاثي الأبعاد لجسم الإنسان يمكن التفاعل معه بما يسمح للمستخدم باستكشاف كل تفاصيل الجسم بشكل رائع وعلى أكثر من مستوى ابتداءً بالجلد وانتهاءً بالخلايا والأعصاب. كما يوجد إضافة لمتصفح كروم تشبه إلى حد كبير هذه الخدمه يمكن لمستخدمي متصفح كروم تحميلها من هنا.
35_mars_rover_1بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا قامت جوجل بتوفير خدمة أخرى رائعة خاصة لعشاق الفضاء وهي “جوجل المريخ” تسمح لك الخدمة بمشاهدة الكوكب الأحمر بأكثر من وسيلة، كما يمكنها أن تميّز العناصر والمكونات المختلفة للكوكب من أودية أو جبال أو غيرها حسب اختيارك، ويمكنها أن تعرض لك كل الأماكن التي تم استكشافها عبر ناسا وأماكن المركبات والهبوط و معلومات قيّمة عن النتائج.
Google-Cultural-Institute1إن كُنت من مُحبي الفن والتاريخ والثقافة وتحلم بزيارة أشهر المتاحف ولكن لا تستطيع فهذه الخدمة تم تطويرها من أجلك، ستستمتع بمشاهدة المعارض والمجموعات الفنية من أشهر المتاحف حول العالم وأنت في منزلك.
Google-Person-Finder-launched-to-Find-missing-people-Flood-in-Uttarakhand-Indiaخدمة إنسانية طوّرتها جوجل لإستخدامها في حالات الطوارئ للبحث عن الأشخاص المفقودين. الفكرة بسيطه ولكنها للبعض قد لا تقدر بثمن.
Google-Helpoutsمن الخدمات التي شعرت بالحزن لعدم اكتشافها مبكراً، تُقدم لك هذه الخدمة فرصة التعلم على أيدي خبراء في معظم المجالات تقريباً عن طريق مقاطع فيديو تفاعلية بعض هذه المقاطع مجاني والبعض الآخر يمكن أن تدفع مقابل مشاهدته كاملاً أو يمكنك أن تدفع بالدقيقة. معظم المواضيع تختص بأُمور الحياة وليست مواضيع علمية لذلك هناك الكثير لتتعلمه عبر هذه الخدمة.
ced409eaef6cded5eb0a28d513e17b9dأغلبنا قد تعرض من قبل لعناوين مثل “أكثر الكلمات بحثاً في جوجل لعام كذا” ومن البديهي أنكم تسائلتم كيف لهم معرفة هذه الكلمات؟
الجواب هو عن طريق هذه الخدمة بالطبع! تتيح لك الخدمة إمكانية معرفة أكثر الكلمات التي تم استخدامها في البحث في مجال مُعيّن أو في عام مُعيّن أو بلد مُعيّن أو حتى معرفة الكلمات التي يبحث عنها الناس في اللحظة الحالية.

التسميات:

نبذة عن الكاتب


اكتب وصف المشرف هنا ..

0 التعليقات:

اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

تدعمه Blogger.
back to top