الاثنين، 8 سبتمبر 2014

تطبيقات بديلة لبرنامج PowerPoint تجعـل عروضك اكثر حيوية

من طرف Unknown  |  نشر في :  5:08 ص

من أكثر الوسائل فعالية لتقديم فكرة وشرحها هى الرسوم والأشكال والصور، كثيراً ما نقوم بإستخدام منتج مايكروسوفت المعروف بالـ Power point فى العروض التقديمية، وإستخدام بعض الأشكال البيانية والصور مع بعض المعلومات النصية القليلة لتساعدنا على التقديم والشرح.
مؤخراً ظهرت تقنيات أخرى للعرض وإيصال المعلومة كالإنفوجرافيك وفيديوهات الأفتر إفكت ( After Effect ) لجلب تلك العروض للحياة وجعلها أكثر إثارة، مع أنه لا يزال بالطبع الـ power point هو الوسيلة التقليدية للعرض، ولكن يوجد على الويب بعض الوسائل الجيدة لإستخدامها فى عمل العروض التقديمية والتى سنستعرض بعضاً منها هنا، فإذا كنت مللت قليلاً من الـ Power point وتريد عرضاً أكثر حيوية فتفقد هذه المصادر.

1- Knovio

 5 تطبيقات بديلة لبرنامج PowerPoint تجعـل عروضك اكثر حيوية
برنامج مجانى لعمل الشروح التقديمية وجعلها أكثر حيوية، يسمح لك البرنامج بإضافة الملفات الصوتية والفيديو، مع Knovio تستطيع أن تستخدم شرائح PowerPoint الموجودة مسبقاً وتضيف فيديوهات وملفاتك الصوتية بسهولة لتلائم محتوى الشريحة، كما يوجد خاصية مشاركة الملف بإستخدام الإيميل والشبكات الإجتماعية، الجيد فى knovio أنه أيا كان إستخدام العرض للأعمال أو أغراض تعليمية أو إستخدامك الشخصى فإنه لا يوجد عدد معين للفيديوهات التى يمكنك عملها بحسابك المجانى، وقبل إستخدامك للتطبيق يفضل رؤية هذا الفيديو لمعرفة طريقة عمله.

2- Prezi

 5 تطبيقات بديلة لبرنامج PowerPoint تجعـل عروضك اكثر حيوية
يسمح لك بعمل العروض المتحركة بعمل سلسلة من الشرائح والإعدادات التى تقوم بضبطها كما يلائمك، فتضع كل محتوى عرضك فى مكان واحد وتقوم بإختيار كل عنصر وضبطه كما تشاء ثم الذى يليه وهكذا إلى أن تنتهى منهم فيقوم التطبيق بالعرض وتكبير الشاشة على كل عنصر تسلسلياً.
التسجيل عليه مجانى ويتيح لك بعمل عروض فى حدود 100 ميجا، فقط بالحساب المدفوع تستطيع زيادة هذه المساحة وجعل عروضك خاصة لا يستطيع أحد تصفحها إذا شئت، تفقد هذا الفيديو لتفاصيل أكثر


التسميات:

نبذة عن الكاتب


اكتب وصف المشرف هنا ..

0 التعليقات:

اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

تدعمه Blogger.
back to top