السبت، 29 مارس 2014

شاهد 650 مليون سنة في دقيقة ونصف

من طرف Unknown  |  نشر في :  2:12 ص



وأنها كانت في يوم من الأيام قارة واحدة كبيرة بحيث أنك تستطيع السير من أفريقيا إلى أمريكا إلى أستراليا دون أن تبتل قدمك؟
Screen Shot 2013-12-20 at 7.16.51 PM
لنشاهد معا في هذا الفيديو الرائع كيف كانت القارات حين خلق الله-سبحانه وتعالى- الكرة الأرضية قبل أكثر من 440 مليون سنة ثم كيف ستصبح بعد 250 مليون سنة في المستقبل.
لمشاهدة الفيديو:

0 التعليقات:

صدق أو لا تصدق: فراشات تعتمد على السلاحف للعيش!!

من طرف Unknown  |  نشر في :  2:05 ص


التكافل والتعاون، هما من أهم الأمور التي نحتاجها في حياتنا لكي نعيش معاً في أمان وفي مجتمع قوي.. ونجدهما بشكل كبير في بيئة الحيوانات..
Screen Shot 2013-03-04 at 1.03.21 PM
في أعماق غابات الأمازون المطيرة إكتشف العلماء أمراً أو علاقة غريبة بين حشرات (فراشات “جوليا”و النحل) التي تعتمد في غذاءها بشكل أساسي و كبير على الصوديوم والملح الغير متوفران في البيئة.. لكن كيف توفر الفراشات و النحل هذه المواد الأساسية التي لا تتواجد في بيئتها؟ حسناً .. الحل هو  “السلاحف” والتي تعيش في نفس الغابات، وكما نعرف بأن السلاحف تتعرق مثل الإنسان.
 article-2474840-18F2BF7D00000578-902_964x459
و بقدرة الله سبحانه وتعالى .. فإن الفراشات و النحل يقومان على شرب وإمتصاص عرق ودموع السلاحف التي بالطبع يوجد بها الصوديوم والملح لكي تعيش و تكمل حياتها و لكي يتحقق التكافل و التعاون بين بعضهم البعض.
article-2474840-18F2BEC600000578-762_964x486
قد تتساءل هل تضر الفراشات و النحل بهذه السلاحف؟ حسناً  كما نعلم فإن الفراشات صغيرة و لا تمثل اي ضرر على السلاحف لكن هناك بعض الأنواع من النحل تسبب بعض الأضرار البسيط للسلاحف.
يمكنك مشاهدتها من خلال هذا المقطع:

0 التعليقات:

آخر تجارب ناسا لمحاولة معرفة كيف تشكلت الحياة على كوكب الأرض

من طرف Unknown  |  نشر في :  2:03 ص

محاولة هبوط روبوت على مذنب يتحرك بداخل المجموعة الشمسية بسرعة 150,000 ميلاً في الساعة هو ليس عملاً سهلاً على الإطلاق. ولكن، من يكلف نفسه عناء المحاولة الصعبة إذا كان بإمكانه إطلاق “حربة” قبالة هذا المذنب لتقوم بجمع العينات له من مسافة آمنة؟!. هذا بالظبط ما تحاول ناسا القيام به من خلال تصميمها الأولى لحربة “حربة الفضاء” التي يتم إطلاقها لجمع عينات التربة والصخور لمحاولة الإجابة عن تساؤل “كيف تشكلت الكواكب وكيف بدأت الحياة على كوكب الأرض”.
article-2508374-1972F53700000578-919_634x491
بتكلفة أقل بكثير من تكلفة إطلاق روبوت إلى أحد الكواكب أو المذنبات ومحاولة هبوطه بسلام، ستمكن هذه التكنولوجيا الجديدة وكالة ناسا من جمع بضعة كيلوجرامات من عينات التربة والصخور من على أعماق بضعة أمتار بمرونة أكثر.
article-2572870-1C074E2500000578-122_634x350
الفكرة كالآتي: يتم وضع مجموعة من هذه الحراب على متن مركبة فضائية متحركة في إتجاه المذنب، ثم إستخدام السرعة التي تتحرك بها المركبة مع سرعة إطلاق الحربة لتصل سرعتها إلى حوالي 1 كيلومتر في الثانية مع ربطها في المركبة الفضائية. ونتيجة لسرعة الحربة تقوم بالهبوط لمسافة بضع مترات على المذنب لتجمع العينات المطلوبة ثم يتم سحبها بواسطة موتور ميكانيكي على مركبة الفضاء.
article-2572870-1C074E2900000578-152_634x345
ومن المخطط إطلاق أول مهمة لهذه الحراب الجديدة على المسبار روزيتا في أغسطس القادم عندما يقترب 

0 التعليقات:

من سيفوز؟!: تحدي مبهر بين روبوت ذكي و لاعب تنس !!

من طرف Unknown  |  نشر في :  1:58 ص

من سيفوز؟!: تحدي مبهر بين روبوت ذكي و لاعب تنس !!

في تحدي غير مسبوق وغير تقليدي تم تصويره وتنظيمه كإعلان من قبل شركة ألمانية تعرض فيه مدى سرعة و مهارة روبوتاتها .. قامت بدعوة أحد أفضل لاعبي تنس الطاولة في العالم وهو الاعب الألماني تيمو بول ليتحدى أحد روبوتاتها التي تدعى كوكا والتي تعتبر الأسرع في العالم في تحدي أو مباراة طاولة التنس…

برأيك قبل مشاهدة المقطع من سيفوز في النهاية؟ حسناً ستتأكد من ذلك:



0 التعليقات:

تويتر” تختبر تغيير زر “إعادة التغريد” إلى “المشاركة” أسوة بـ “فيسبوك

من طرف Unknown  |  نشر في :  1:53 ص

تويتر” تختبر تغيير زر “إعادة التغريد” إلى “المشاركة” أسوة بـ “فيسبوك

"تويتر" تختبر تغيير زر "إعادة التغريد" إلى "المشاركة" أسوة بـ "فيسبوك"


















أفاد عدد من مستخدمي تطبيق شبكة التدوين المصغر “تويتر” على نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” الذكية، أن زر “إعادة التغريد” Retweet الشهير أصبح يظهر تحت اسم “مشاركة” Share، وذلك على غرار موقع التواصل الاجتماعي المنافس، “فيسبوك”.
وأبلغ المستخدمون الذين حصلوا على زر “المشاركة” الجديد أن عملية مشاركة التغريدات هي نفسها كما في السابق، حيث يسأل التطبيق المستخدم ما إذا كان يرغب بـ “مشاركة” التغريدة أو إضافة تعليق ثم المشاركة، وذلك بطريقتين مختلفين للعبارات المستخدمة.
زر "المشاركة" الجديد بطريقتين مختلفتين
زر “المشاركة” الجديد بطريقتين مختلفتين
يأتي هذا التحديث بالتزامن مع قيام “تويتر” بجلب ميزتيَن جديدتيَن إلى تطبيقاتها الخاصة بنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”، وهما إمكانية الإشارة إلى الأشخاص في الصور، إلى جانب منح المستخدمين القدرة على نشر حتى أربع صور ضمن التغريدة الواحدة.
وبناء على هذه التعديلات، يبدو جليًا بالنسبة للكثيرين أن “تويتر” تحاول استنساخ تجربة المستخدم لدى منافستها “فيسبوك”، ويؤكد ما أشارت إليه رئيسة قسم الأخبار لدى الشبكة، “فيفيان شيلر”، التي قالت إن “تويتر” قد تعيد صياغة الطريقة التي تعمل بها الشبكة، وذلك لمساعدة المستخدمين الجدد على فهم الموقع.
وكان تقرير سابق تحدث عن اختبار “تويتر” إمكانية حذف رمز @ الذي يسبق أسماء المستخدمين في الرد على التغريدات، والرمز الخاص بالوسوم “هاشتاج” #، لأن هذه الرموز قد تكون غامضة بالنسبة لمستخدمي الشبكة الجدد، بحسب شيلر.
ولكن بالمقابل، لا يرغب مستخدمو “تويتر” الحاليون برؤية الخدمة وقد تحولت إلى “فيسبوك” ثاني، لذا قد لا تقوم الشركة بالمضي قدمًا مع العديد من التعديلات التي ظهرت مؤخرًا خاصة وقد عُرف عنها احترام ردود المستخدمين

0 التعليقات:

سامسونج” تكشف عن مصباحها الكهربائي الذكي Smart Bulb

من طرف Unknown  |  نشر في :  1:52 ص

“سامسونج” تكشف عن مصباحها الكهربائي الذكي Smart Bulb

"سامسونج" تكشف عن مصباحها الكهربائي الذكي Smart Bulb



















كشفت شركة “سامسونج” اليوم عن مصباحها الكهربائي الذكي “سمارت بلب” Smart Bulb الذي يبدو أنه يأتي منافسًا للمصابيح الذكية من شركتي “إل جي” و “فيليبس”.
وكما هو الحال بالنسبة للمصابيح الذكية الأخرى، يمكن التحكم بمصباح “سمارت بلب” الجديد بواسطة الأجهزة الذكية، ويشمل ذلك الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية.
وعلى خلاف مصابيح “سمارت لامب” Smart LAMP من “إل جي” والتي تتصل مع الأجهزة الذكية عبر شبكات “واي فاي” وتقنية “بلوتوث”، والتي تغير من لون الإنارة مع إمكانية أن تكون متقطعة حسب الموسيقى التي تعمل على جهاز المستخدم، تقتصر مصابيح “سامسونج” الذكية الجديدة على تقنية “بلوتوث” فقط وعلى اللون الأبيض فقط.
وتقول “سامسونج” إن المستخدم، وبعد تنزيل التطبيق الخاص بها على الأجهزة الذكية، قادر على التحكم بعدد من مصابيحها الذكية يصل حتى 64 مصباح.
ويمكن للمستخدم  مع مصابيح “سمارت بلب” الجديدة التي صممت لتعمل لـ 15,000 ساعة، تقليل الإنارة لتعطي 10 بالمائة فقط من السطوع وتعديلها لتترواح بين اللون الأبيض الدافئ والأبيض البارد.
وتمتاز مصابيح “سامسونج” الجديدة عن غيرها بأنها تأتي ضمن عدة طرازات من حيث الشكل.
ودون أن تكشف عن تفاصيل السعر والتوافرية، قالت شركة “سامسونج” إنها تعتزم إطلاق هذه المصابيح خلال معرض “لايت + بيلدينج 2014″ Light + Building 2014 الذي يُعتبر أكبر معرض تجاري في العالم للهندسة المعمارية والتقنية، والذي يقام بمدينة فرانكفورت الألمانية في الفترة بين 30 آذار/مارس حتى 4 نيسان/أبريل المقبل.




0 التعليقات:

بعد “تويتر” .. تركيا تحجب “يوتيوب

من طرف Unknown  |  نشر في :  1:49 ص

بعد “تويتر” .. تركيا تحجب “يوتيوب

تفيد الأنباء الواردة من تركيا أن الحكومة هناك قام اليوم الخميس بحجب موقع مشاركة الفيديو “يوتيوب”، وذلك بعد أسبوع تمامًا من حجب موقع التدوين المصغر “تويتر”.
 ونقلت وكالة “رويترز” عن هيئة الاتص
الات الوطنية التركية قولها إنها اتخذت إجراءً إدرايًا ضد موقع “يوتيوب” في تركيا، دون أن تكشف أي تفاصيل أخرى.
ومنذ قليل بدأ العديد من المواطنين الأتراك بالإبلاغ عن عدم تمكنهم من الوصول إلى “يوتيوب”، ويعود السبب وراء الحجب، وفقًا لصحيفة “حريت ديلي” التركية إلى قيام الموقع بنشر لقاء أمني يكشف نية تركيا شن هجوم على سوريا لحماية قبر “سليمان شاه” الذي يقع في منطقة تخضع للسلطات التركية بموجب اتفاق مع الفرنسيين أبرم إبان الاحتلال الفرنسي لسوريا في عشرينيات القرن الماضي.
وكانت محاكم تركية قضت الخميس الماضي بحجب موقع “تويتر” بعد شكاوى قدمها مواطنون أتراك بأن الموقع ينتهك الخصوصية، حسبما قال جهاز تنظيم الاتصالات التركي “بي تي كيه”.
وليست هذه المرة الأولى التي تقوم بها الحكومة التركية بحجب “يوتيوب” فقد قامت بذلك عام 2007.

0 التعليقات:

آبل تبتكر تقنية للحد من خطورة إجراء المحادثات النصية أثناء المشي

من طرف Unknown  |  نشر في :  1:48 ص

آبل تبتكر تقنية للحد من خطورة إجراء المحادثات النصية أثناء المشي


ابتكرت شركة “آبل” تقنية جديدة تتيح لمستخدمي أجهزتها الذكي، مثل هواتف “آيفون” وحواسب “آيباد” اللوحية، إجراء المحادثات النصية أثناء المشي، مع التقليل من نسبة إصابتهم بأي أضرار.
وحصلت الشركة على حقوق براءة اختراع التقنية التي أطلقت عليها اسم “المحادثات النصية الشفافة” من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجاري الأمريكي اليوم الخميس.
وأوضحت “آبل” في ملف براءة الاختراع أن التقنية تعتمد في عملها على الكاميرا الخلفية في الجهاز الذكي المستخدم، إضافة إلى تعديل في خلفية تطبيق التراسل المستخدم أثناء المحادثات النصية.
وأشارت الشركة إلى أن التقنية تقوم باستخدام الكاميرا الخلفية لتسجيل لقطات فيديو حية للمنطقة التي يحجب فيها الجهاز الرؤية عن المستخدم، ومن ثم تقوم بعرض تلك اللقطات في خلفية تطبيق التراسل النصي، مما يجعل الخلفية شفافة لما خلفها.
ويمكن تفعيل التقنية الجديدة عبر زر يمكن للمطورين دمجه في تطبيقاتهم لتحويل الخلفية البيضاء او الملونة للتطبيق إلى خلفية شفافة تعرض ما تقوم الكاميرا الخلفية بإلتقاطه من فيديو حي، وذلك حسب ما أوضحته الشركة في براءة الاختراع.
ويستطيع المطورين، حسب براءة الاختراع، جعل فقاعات المحادثات التي تظهر في تطبيقاتهم شفافة جزئياً لتعطي المستخدم رؤية أوضح للقطات الحية المعروضة في الخلفية.
وأكدت “آبل” أن تلك التقنية تضمن أن يكون المستخدم منتبهاً للطريق دون أن يُبعد نظره عن الرسائل النصية التي يقوم بإرسالها عبر جهازه الذكي، مما يقل من إمكانية اصطدامه أو تعثره بأي عائق أثناء المشي.
يذكر أن “آبل”، رغم حصولها على حقوق استغلال براءة اختراع تقنية “المحادثات النصية الشفافة”، لم تكشف عن أي معلومات بشأن موعد محدد لطرح التقنية لمستخدمي أجهزتها الذكية.
صورة توضح الخلفية الشفافة لتطبيقات المحادثات النصية
صورة توضح الخلفية الشفافة لتطبيقات المحادثات النصية

0 التعليقات:

مايكروسوفت تطلق تطبيقات “أوفيس” لحواسب “آيباد” اللوحية

من طرف Unknown  |  نشر في :  1:46 ص

مايكروسوفت تطلق تطبيقات “أوفيس” لحواسب “آيباد” اللوحية


أعلن ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة “مايكروسوفت”، عن إطلاق نسخة من حزمة “أوفيس” المكتبية لحواسب “آيباد” اللوحية، وذلك في مؤتمر صحفي له اليوم الخميس.
وأكد ناديلا أن نسخة حزمة “أوفيس” المكتبية لحواسب “آيباد” ستكون متاحة عبر ثلاثة تطبيقات توفر للمستخدمين برمجيات “وورد” و”إكسل” و”باور بوينت”، وهي التطبيقات التي وصفها “بالمجموعة الرائعة”.
وسوف تتوافر تطبيقات حزمة “أوفيس” المكتبية لحواسب “آيباد” مجاناً عبر متجر التطبيقات “آب ستور”، حسب ما أكدته “مايكروسوفت”، إلا أن بعض من مميزاتها ستكون مجانية وأخرى تحتاج لإشتراك مدفوع.
وأوضحت الشركة أن التطبيقات ستتيح للمستخدمين استعراض ملفاتهم، سواء المخزنة على أجهزتهم أو على خدمة “وان درايف” السحابية، عبر حواسبهم اللوحية دون الحاجة للإشتراك في أي خدمات مدفوعة.
وأضافت “مايكروسوفت” أن هناك بعض المميزات غير المجانية، وهي إنشاء الملفات أو التحرير والتعديل عليها، حيث تحتاج تلك المميزات لإشتراك في خدمة “أوفيس 365″ السحابية، مثل تطبيق “أوفيس” لهواتف “آيفون”والذي أطلقته الشركة قبل عدة شهور.
وبدأت الشركة في توفير الحزمة المكتبية عبر متجر “آب ستور” عبر ثلاثة تطبيقات منفصلة من اليوم في عدة دول، سواء “وورد” و”إكسل” و”باور بوينت“، وذلك لتكون تلك التطبيقات متوافرة خلال الساعات القليلة المقبلة لجميع المستخدمين حول العالم.
الجدير بالذكر أن “مايكروسوفت” توفر للمستخدمين الجدد لنسخة “أوفيس” المكتبية لحواسب “آيباد” فرصة تجربة المميزات غير المجانية في التطبيقات الثلاثة لمدة 30 يوماً، وذلك عبر اشتراك مجاني يجريه المستخدم عبر موقعOffice.com الإلكتروني.

0 التعليقات:

جوجل” و”ياهو” تكشفان عن تقارير الشفافية للنصف الثاني من 2013

من طرف Unknown  |  نشر في :  1:45 ص

جوجل” و”ياهو” تكشفان عن تقارير الشفافية للنصف الثاني من 2013\

كشفت شركتا “ياهو” و”جوجل” عن تقارير الشفافية الخاصة بكل منهما، وذلك عن النصف الثاني من العام الماضي، بغية توضيح عدد طلبات الكشف عن المحتوى اللتان تلقتاهما من حكومات بعض الدول.
وتلقت “جوجل“ 27,477 طلب للكشف عن معلومات تخص 42,648 حساب، وذلك من مُختلف وكالات تنفيذ القانون حول العالم، خلال النصف الثاني من عام 2013.
ويزيد عدد الطلبات بشكل طفيف عنه خلال النصف الأول من 2013، حيثُ بلغ عدد الطلبات 25,879 بغية الكشف عن بيانات مرتبطة بـ 42,500 حساب.
وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية بالمقدمة من حيث عدد الطلبات، بحوالي 10,574 طلب، تلتها فرنسا ثم ألمانيا ثم الهند.
وفيما يتعلق بالطلبات التي تلقتها “جوجل” من الحكومات العربية، كشف تقرير الشفافية عن ثلاثة طلبات من لبنان، تخص أربعة حسابات، وعن طلبين من الإمارات العربية المُتحدة يتعلقان بحسابين.
وتلقت “ياهو” عدداً أقل من الطلبات الحكومية للكشف عن بيانات تخص حسابات مُستخدميها، خلال النص الثاني من العام المُنصرم، حيثُ كشف تقرير الشفافية خاصتها عن 21,425 طلب للكشف عن بيانات تتعلق بـ32,493 حساب.
وعلى عكس “جوجل”، انخفض عدد الطلبات التي تلقتها “ياهو” خلال النصف الثاني من 2013 مقارنة بـ29,470 طلب للكشف عن بيانات تخص 62,775 حساب، خلال النصف الأول من 2013.
وبذلك تكون “ياهو” قد تلقت خلال عام 2013 حوالي 50895 طلب، مُقارنة بـ 53356 طلب تلقته “جوجل” خلال نفس العام.
ولم يظهر تقرير “ياهو” وجود طلبات تلقتها الشركة من قبل أي دولة عربية في النصف الثاني من العام الماضي.
ويُشار إلى أن عدة شركات تقنية كبرى بدأت مؤخراً بالكشف عن تقارير تعكس حجم الطلبات الحكومية لمعلومات مستخدميها، وهي التقارير التي تسمى بتقارير الشفافية، وذلك منذ إثارة فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على مستخدمي الإنترنت بمساعدة من شركات تقنية، والتي تعرف باسم فضيحة “بريسم”.

0 التعليقات:

اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

تدعمه Blogger.
back to top