الثلاثاء، 1 أبريل 2014

هل هذا هو المستقبل ؟ [ فيديو تخيلي]

من طرف Unknown  |  نشر في :  12:08 م


لم نكد نستفق من صدمة الصفقة التارخية التي دفعت فيها فايسبوك حوالي 19 مليار دولار ،حتى ظهرت صفقة جديدة أخرى أكثر غرابة ليس فقط في المبلغ الذي دفعه مارك زوكربيرغ  للاستحواذ على الشركة بل حتى السؤال يتجاوز هذا الأمر ليصل بنا للتساؤل عن مغزى شراء الشبكة الاجتماعية الاشهر عالميا لجهاز قيل انه للالعاب !؟
 سعي زوكربيرغ  لربط 5 مليار من الناس بالانترنت المجاني وكذلك استحواده على "واتس اب" كلها أدلة واضحة وضوح الشمس على أن فايسبوك لن تبقى فقط شبكة اجتماعية بل تسعى بكل الجهود لتكن مركز المحتوى الرقمي والتفاعلي على شبكة الانترنت .
عملية استحواذ هذه لم تكن كباقي الاستحواذات التي قامت بها فايسبوك من قبل ، نحن نتكلم أيها السادة عن شركة يعتبرها الكثيرون أن تكون نجمة حقيقية في مشهد العاب الفيديو ، بعد أن نجحت بكل المقاييس على تسليط الاضواء عليها وبالتالي اثارة الكثير من الاهتمام حولها..

ولكن إذا كنت تعتبر أن هذا الجهاز سيكون فقط للترفيه فيجب عليك يا صديقي أن تعيد التفكير مجددا ، هذا الجهاز سيتجاوز نطاق الالعاب والترفيه، بل دعني أقول لك بنبرة الثقة أن هذا الجهاز الذي تراه أمامك هو " المستقبل ".إننا نتحدث عن الية قادرة على إعادة تعريف المشهد الذي سيكون عليه مستقبلنا !
هذه التكنولوجيا الجديدة ستسمح للفايسبوك بالتوسع في مجالات أخرى جديدة بما في ذلك الاتصالات والإعلام والترفيه والتعليم وغيرها من القطاعات ،فهذه التكنولوجيا مرشحة وبقوة لتكون المنصة الاجتماعية والاتصالات المقبلة في الواقع الافتراضي .وحتى تكون على بينة أقترح عليك عزيزي المتابع هذا الفيديو التخيلي لما سيؤول اليه الأمر لمستقبل هذه التقنية الجديد

0 التعليقات:

مستقبل السيارات: أعزائي صُناع السيارات .. نرجو توظيف أناس كهذا!

من طرف Unknown  |  نشر في :  12:03 م

01


مستقبل السيارات: أعزائي صُناع السيارات .. نرجو توظيف أناس كهذا!


السيارات هي تقريباً من أغلى الأشياء التي نشتريها لأنفسنا!. وعلى الرغم من التطور الشديد الذي نشهده هذه الأيام، تعتبر السيارة هي أقل الأجهزة الذكية التي نستخدمها… ياللعار!.
أنظمة السيارة هي أنظمة في الغالب ميكانيكية، أي أنها بطيئة جداً. ولكن مؤخراً تم إضافة بعض التعديلات التكنولوجية عليها كالتحكم عن طريق اللمس في بعض وظائفها. ولكن الحقيقة هي أن المصنعين لم يستخدموا أجهزة اللمس بالإستخدام الأمثل، بل لم يستخدموا أحدث تقنيات اللمس فيها، ضف على ذلك واجهة المستخدم الرديئة التي تشغل عن الطريق.
02b
في خلال الأعوام القليلة الماضية نجد أن الكثير من الحوادث كانت بسبب الإنشغال عن الطريق بسبب النظر لشئ آخر أثناء ظبطه بالسيارة، فعلى سبيل المثال عند تغيرك لقناة الراديو، فأنت تمعن النظر لإيجاد الأزرار الصحيح ولعدم لمس الزر خاطئ.
04
إذاً، ما الحل؟ .. التحكم عن طريق الصوت. نعم. ذلك ممكن وسوف يكون متوفر بشكل كبير في خلال الأعوام القليلة القادمة، فكثير من شركات التقنية بدأت في العمل على نماذج التحكم عن طريق الصوت ومعالجته، العملاق جوجل على سبيل المثال و أبل قد توصلا إلى مراحل متقدمة جداً في هذا المجال.
01
حتى تقوم الشركات في إنتاج نظم تحكم صوتي، دعونا نشاهد هذا الفيديو المتميز من قٍبل المهندس “ماتيوس كرين”، وهو  مهندس في شركة كيو، وهي شركة تصميم قامت أبل بشرائها مؤخراً.

0 التعليقات:

ماذا لو كان محرك غوغل رجلاً حقيقاً

من طرف Unknown  |  نشر في :  12:02 م

ماذا لو كان محرك غوغل رجلاً حقيقاً!؟ ألم يخطر هذا الأمر على بالك لو لمرة وحده منذ أول مرة إستخدمت بها محرك غوغل الشهير حتى لحظتك هذه ؟ حسناً ان خطر على بالك أو لم يخطر .. فكر للحظة .. نعم قد تبدو الفكرة أو الإجابة جنونية . لا بأس .. إليك الإجابة:











0 التعليقات:

كذبة أبريل لـ”سامسونج” و”إتش تي سي”: قفازات ذكية بواصفات خيالية

من طرف Unknown  |  نشر في :  11:57 ص


كذبة أبريل لـ”سامسونج” و”إتش تي سي”: قفازات ذكية بواصفات خيالية


"كذبة أبريل" لـ "سامسونج" و "إتش تي سي" قفازات ذكية بمواصفات خيالية

كشفت شركة “سامسونج” اليوم عن “سامسونج فينجرز” Samsung Fingers، وهو أول قفاز ذكي قابل للارتداء تنتجه الشركة، والذي يأتي بمواصفات خيالية لا تُصدق.
وبالفعل أكدت الشركة في نهاية البيان الخاص بـ “سامسونج فينجرز” أن هذا المنتج هو مجرد نكتة أو أنه يأتي في إطار ما يُعرف بـ “كذبة أبريل”، وأنه لا يوجد حقيقةً مثل هذا القفاز.
وعن مواصفات قفازها الذكي، قالت “سامسونج” إن “سامسونج فينجرز” الذي يعتبر أنحف وأخف قفاز ذكي في العالم، بسماكة 0.2 ملم و بوزن 1 جرام فقط، يأتي بشاشة مرنة بالدقة الفائقة “يو إتش دي” UHD وبقياس 3 بوصة من نوع “سوبر إمولد” Super EMO-LED.
ويملك القفاز الذكي كاميرا متقدمة بدقة 16 ميجابكسل، ويدعم الاتصال عبر شبكات الجيل الخامس والرابع والثالث! والشبكات اللاسلكية “واي فاي” بمعيار 902.11 wz.
ونشرت “سامسونج” مجموعة من الرسومات لتعطي تصورًا عن قفاز “سامسونج فينجرز” الذكي، وأوضحت عددًا من مواصفاته التي شملت القدرة على استشعار المواد، وتضخيم الصوت، والشحن بواسطة الطاقة الشمسية.

0 التعليقات:

اتصالات” تنجز أول اختبار ناجح لتقنية الجيل الرابع المتقدمة في الإمارات

من طرف Unknown  |  نشر في :  11:55 ص


اتصالات” تنجز أول اختبار ناجح لتقنية الجيل الرابع المتقدمة في الإمارات


"اتصالات" تنجز أول اختبار ناجح لتقنية الجيل الرابع المتقدمة في الإمارات

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” اليوم عن نجاحها في اختبار تقنية الاتصال عبر شبكات الجيل الرابع المتقدمة وتطبيقها للمرة الأولى على مستوى المنطقة بالتعاون مع شركة “ألكاتيل لوسينت”.
وقالت المؤسسة إنها، وبالإضافة إلى ما وصفته بالإنجاز على المستوى الإقليمي، حققت بالشراكة مع “ألكاتيل” إنجازًا عالميًا باستخدامها التقنية الجديدة لأول مرة على حزم الطيف الترددي 1800 ميجاهرتز و 800 ميجاهرتز.
وأوضحت “اتصالات” أن تقنية شبكة الجيل الرابع المتقدمة تعتمد على تقنية جمع حزم الطيف الترددي على حزمة حاملة وهي التقنية الأحدث في مجال خدمات الاتصال فائقة السرعة عبر النطاق العريض للإنترنت المتحرك، وتسمح لمقدمي خدمات الاتصالات بالاستفادة بشكل أكبر من نطاقات الطيف الترددي المتاحة لهم لتحقيق سرعات أعلى في نقل البيانات.
وتم تطبيق التقنية الجديدة باستخدام تقنية تجميع حزمة ترددية مقدارها 40 ميجاهرتز في نطاق التردد 1800 و800 ميجاهرتز على شبكة “اتصالات”، وتم إجراء الاتصال بنقل البيانات عبر شبكة “اتصالات” إلى مواقع عدة في أبوظبي.
وكان العام الماضي شهد ارتفاعًا كبيرًا في الطلب على استخدام البيانات عبر شبكة الاتصالات المتحركة حيث بلغ عدد مشتركي باقات البيانات لدى “اتصالات” 2.7 مليون مستخدم٬ مما يزيد من أهمية الاتصالات عبر إنترنت النطاق العريض٬ ويدفع نحو المزيد من الاستثمارات لرفع جودة خدمات البيانات.
يُذكر أن شبكات الجيل الرابع المتقدمة تعتبر تطويرًا على شبكات الجيل الرابع “فور جي – إل تي إي” 4G-LTE، وهي تعطي سرعات نقل للبيانات تبلغ 1 جيجابت في الثانية.

0 التعليقات:

جارتنر”: الإنفاق على تقنية المعلومات بالمنطقة يصل إلى 211 مليار في 2014

من طرف Unknown  |  نشر في :  11:54 ص


جارتنر”: الإنفاق على تقنية المعلومات بالمنطقة يصل إلى 211 مليار في 2014


"جارتنر": الإنفاق على قطاع تقنية المعلومات في المنطقة سيصل إلى 211 مليار خلال 2014

أشارت أحدث الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية “جارتنر” إلى أن حجم الإنفاق على قطاع تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط سيبلغ 211 مليار دولار خلال العام 2014، بزيادة وقدرها 8 بالمائة عن العام 2013.
وقام اليوم “بيتر سندرجارد”، نائب الرئيس الأول والرئيس العالمي للأبحاث لدى “جارتنر” بمناقشة التوقعات حول واقع قطاع تقنية المعلومات أمام أكثر من 500 مدير تنفيذي وكبار الشخصيات والمختصين في مجال تقنية المعلومات، وذلك خلال فعاليات “منتدى جارتنر/آي تي إكسبو” الذي ينظم في دبي في الفترة بين 1 – 3 من شهر نيسان/أبريل الحالي.
وتوقع سندرجارد أن يصل حجم الإنفاق على قطاع تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط إلى 243 مليار دولار بحلول العام 2018، وهو ما يشكل 5.6 بالمائة من إجمالي حجم الإنفاق العالمي على القطاع ذاته.
ويرى سندرجارد أن المجالات الصاعدة وسريعة النمو كالحلول المتنقلة، والحكومة الذكية، والبيانات الكبيرة، ومفهوم إنترنت الأشياء، ستشكل عاملًا هامًا وحيويًا في عملية التحول والتحديث التي تشهدها المنطقة.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن الاستثمارات الكبيرة الموجهة من قبل القطاعات الرئيسية على غرار الاتصالات، والإعلام، والخدمات، والخدمات المصرفية والمالية، والحكومة، والصناعة، والموارد الطبيعية، ستعمل على توفير فرص كبيرة للتقنيات ومزودي الخدمات.
وتابع سندرجارد حديثه قائلًا: “تتمثل أهم القضايا بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الاستفادة من رأس المال البشري الأجنبي المتنوع القائم حاليًا، وذلك من خلال تسريع موجة الاستثمار في مؤسسات التعليم العالي، والشركات الجديدة، وابتكارات تقنية المعلومات، وخلق بيئة متميزة وغنية من الموارد مناسبة للاستثمار الداخلي والخارجي على حد سواء”.
ومن المتوقع أن يبلغ حجم الإنفاق على التجهيزات في منطقة الشرق الأوسط حوالي 37 مليار دولار خلال العام 2014، أي بزيادة وقدرها 24 بالمائة عن العام 2013، وتشمل التجهيزات الهواتف المحمولة، والحاسبات اللوحية، وأجهزة الحاسب المكتبية، والطابعات، بالإضافة إلى الهواتف الذكية التي تتصدر القائمة بمعدل إنفاق من المتوقع أن يبلغ 30 بالمائة خلال العام 2014، في حين من المتوقع أن يتجاوز معدل الإنفاق على الهواتف المحمولة 39 مليار دولار بحلول العام 2018.
وقال سندرجارد إن امتلاك الهاتف المحمول يعتبر العامل الأقوى في دفع مسيرة التنمية البشرية والتجارية، وبفضل وجود الكثير من التطبيقات الجديدة، سيواصل المستخدمون بشكل عام تعزيز قطاع الاتصالات والنمو الاقتصادي على كافة مستويات المجتمع في منطقة الشرق الأوسط.
ومن الجدير بالذكر أن اعتماد المستخدمين للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد” و”ويندوز” تم بوتيرة سريعة، حيث يتم استبدال الهواتف الجوالة بأخرى أحدث منها خلال فترات قصيرة، فبعض الدول على غرار البحرين وقطر يستبدل المستخدمون فيها هواتفهم في فترة تقارب السنة أو أقل، في حين أن المعدل العالمي لتبديل المستخدمين لهواتفهم هو أكثر من عامين.
وبالمقابل، من المتوقع أن ينمو حجم الإنفاق على البرمجيات خلال العام 2014 في منطقة الشرق الأوسط إلى حوالي 12 بالمائة عما كان عليه في العام 2013، هذا وتبلغ حصة منطقة الشرق الأوسط ما يقرب من 1.4 بالمائة من إجمالي الإنفاق العالمي على البرمجيات، كما أنها تملك آفاق واعدة على المدى الطويل لشركات تطوير البرامج الباحثة عن فرص نمو جديدة.
وتعد البرمجيات من القضايا الهامة بالنسبة للمؤسسات الكبيرة العاملة في قطاع الاتصالات، والمصارف، والسفر الجوي، والدفاع، فضلًا عن الحكومة المركزية وقطاع الموارد الطبيعية. حيث يتم إنفاق معظم الأموال على أنظمة إدارة قواعد البيانات، وأنظمة التشغيل، وتخطيط موارد المؤسسات، والبنية التحتية للتطبيقات، والبرمجيات الوسيطة.
ويواصل سوق خدمات الاتصالات تربعه على قائمة أكثر القطاعات إنفاقًا بنسبة 74 بالمائة من إجمالي الإنفاق على تقنية المعلومات في المنطقة خلال عام 2014، حيث تشير دراسة مؤسسة “جارتنر” أن خدمات الاتصالات ستحقق نسبة نمو تقارب الـ 5 بالمائة في العام 2014، إلى جانب الخدمات الصوتية المتنقلة التي من المتوقع أن تبلغ قيمتها 93 مليار دولار، وخدمات البيانات المتنقلة 27 مليار دولار.

0 التعليقات:

سامسونج تكشف عن 3 طرازات من حواسب “جالاكسي تاب 4″ اللوحية

من طرف Unknown  |  نشر في :  11:53 ص


سامسونج تكشف عن 3 طرازات من حواسب “جالاكسي تاب 4″ اللوحية


Samsung-tab-2014

أعلنت شركة “سامسونج” اليوم الثلاثاء عن ثلاثة طرازات من سلسلة الحاسبات اللوحية التابعة لها “جالاكسي تاب” Galaxy Tab، وهي الطرازات التي تأتي بثلاثة قياسات هم 10.1 و 8 و 7 بوصة.
وتندرج الحاسبات اللوحية الجديدة من “سامسونج” ضمن فئة الأجهزة متوسطة المواصفات، وستطرح تلك الحاسبات تحت اسم “جالاكسي تاب 4″، وسوف تضم ثلاثًا من خدمات الشركة الترفيهية.
وتشمل الخدمات الترفيهية الثلاث، خدمة “جروب بلاي” Group Play التي تسمح للمستخدمين بمشاركة وتشغيل الموسيقى مع الأصدقاء بالزمن الحقيقي، فضلًا عن دعم مشاركة المستندات، وخدمة “سامسونج لينك” Samsung Link التي تتيح لهم تشغيل المحتوى عبر الأجهزة المختلفة، وثالث الخدمات هي “ووتش أون” WatchON لمشاهدة التلفزيون والأفلام.
ومن الناحية البرمجية، تعمل كافة الطرازات الجديدة من “جالاكسي تاب 4″ بالإصدار رقم 4.4 من نظام التشغيل “أندرويد”، والذي يعرف اختصارا باسم “كيت كات”.
وبالنسبة لباقي المواصفات، يأتي الحاسب الأكبر، الذي يضم شاشة بقياس 10.1 بوصة وبدقة 1280×800 بكسل، بمعالج رباعي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز، وكاميرا خلفية بدقة 3 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 1.3 ميجابكسل.
ويقدم “جالاكسي تاب4 10.1″ الجديد 1.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 16 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “مايكرو إس دي”. ويعمل الجهاز الذي يزن 487 جرام ببطارية سعتها 6,800 ميلي أمبير ساعي.
وفيما يخص حاسب “جالاكسي تاب4 8″، فإنه يأتي بنفس مواصفات أخيه الأكبر، من حيث المعالج والكاميرا والسعة التخزينية وذاكرة الوصول العشوائي، ودقة الشاشة، ولكنه يأتي ببطارية سعتها 4450 ميلي أمبير ساعي ويزن 320 جرام. والأمر ذاته ينطبق على الجهاز الأصغر الذي يأتي بشاشة قياس 7 بوصات، ويزن 276 جرام.
ولم تكشف “سامسونج” عن سعر الأجهزة الجديدة، ولكنها اكتفت بالقول إنها ستطرح باللونين الأبيض والأسود في الأسواق العالمية خلال الربع الثاني من العام الجاري.

0 التعليقات:

اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

تدعمه Blogger.
back to top